علاجات تجديد البشرة التي يمكن أن تجعلك تبدو أصغر سنًا

هل صحيح أنك تأمل في قضاء وقت طويل بعيدًا عن وجهك؟ يمكن لأدوية تجديد البشرة أن تساعدك.

بسبب جداول العمل المتسارعة وعادات نمط الحياة غير المرغوب فيها، يحرم الكثير منا بشرتنا من الاهتمام الذي تحتاجه. يمكن لأدوية تجديد البشرة أن تساعد بشرتك على استعادة بريقها الطبيعي، وتغيير علامات الشيخوخة، ومنع أي ضرر.

وهنا، نخبرك بأدوية تجديد البشرة المختلفة المتاحة وفوائدها.

ما هو تجديد البشرة وكيف يمكن أن يؤدي وظيفته؟
مع تقدمك في السن، تبدأ بشرتك في إظهار عواقب إهمالك على المدى الطويل. إن أيامك الممتعة على شاطئ المحيط، وتناول الطعام غير الصحي، ومشاهدة الماراثون في وقت متأخر من الليل، كلها تظهر كمشاكل جلدية متغيرة مثل ندبات التهاب الجلد، والبقع الشمسية، والبقع، والهالات السوداء، والتجاعيد، والاختلافات النادرة وما إلى ذلك.

في الواقع، حتى زيادة الوزن وسوء الحظ يصلان إلى هذه الأنواع من مشاكل الجلد. تضيف أدوية ترميم الجلد الحياة إلى بشرتك، مما يمنحها مظهرًا شابًا.

إذا كنت مهتمًا، قم بزيارة موقعنا للتعرف على علاجات تجديد شباب الجلد في الرياض

يجب أن تكون استعادة الجلد ممكنة من خلال إجراءات مختلفة – الشريط المركب أو حتى العلاج بالليزر. علاج تجديد الجلد الأكثر استخدامًا هو إعادة ظهور الجلد. يمكن أن يؤدي العلاج بالضوء أيضًا إلى جعل بشرتك تبدو شابة وتشعر بالنعومة.

في حين يمكن استخدام أنواع معينة من أدوية تجديد الجلد بشكل آمن لأجزاء مختلفة من الجسم مثل اليدين أو الرقبة، فإن العديد من الأشخاص يفضلون استخدام علاج ترميم بشرة الوجه لمعالجة مكامن الخلل والخطوط في كل مكان.

ما هي خيارات علاج تجديد الوجه المتاحة؟

  1. شرائط المادة
    التقشير الكيميائي، [1] المعروف باسم شرائط المواد مصنوع من معادلات صناعية مختلفة للعمل على علاج بشرتك المتضررة. المواد الاصطناعية المستخدمة في الشرائط مثل حمض ثلاثي كلورو أسيتيك، وحمض الجليكوليك، وحمض الساليسيليك، وما إلى ذلك تعمل على علاج الندبات الناتجة عن الجروح. إنه يحد من ارتباك بشرتك ويعمل بشكل مثالي على البقع ومكامن الخلل.

عندما تضع شريطًا مركبًا، فإنه يسبب صريرًا لجلدك مما يؤدي إلى تساقط البشرة. فهو يزيل كافة الأتربة والكائنات الحية الدقيقة من المركز ويعمل على الطبقة الخارجية من بشرتك. قد تتطلب الدورة نصف شهر لبدء ظهور النتائج.

  1. تقشير الجلد
    Dermabrasion [2] هو أسلوب تقشير آخر يستخدم أداة محورية لإزالة الطبقة العليا من الجلد، بشكل عام في كل مكان. وهذا يسمح لطبقات الجلد الجديدة أن تبدو ناعمة وحيوية. يغوص Dermabrasion عميقًا في أنسجتك ويعالج مشاكل البشرة مثل الاختلافات التي يصعب تمييزها والبقع الشمسية وندبات التهاب الجلد والبشرة غير المتوازنة.

إنها استراتيجية يتم تنفيذها بخبرة ويجب أن يقوم بها طبيب أمراض جلدية. سيعطيك طبيب الأمراض الجلدية المهدئ لتخدير بشرتك قبل إجراء العلاج. نظرًا لأن التعافي يستغرق وقتًا، فقد يطلب منك مقدم الرعاية الأولية (PCP) الخاص بك العودة إلى المنزل بعد هذه الطريقة واتباع قواعد ولوائح محددة. ويطلق عليها تقنية قصيرة المدى.

استراتيجيات الليزر التصحيحية يستخدمها التجميل الجلد
الصورة: شترستوك

  1. عودة ظهور الليزر
    الضوء والكثافة هما الطاقتان الأساسيتان المستخدمتان في العلاج بإعادة ظهور الليزر لإزالة الطبقة الأبعد من بشرتك وكثافة الجزء الأساسي. وبهذا فهو يحفز نمو ألياف الكولاجين للعمل على سطح بشرتك ويعزز لونها.

لا يؤدي ظهور الليزر مرة أخرى إلى إلحاق ضرر كبير بالجلد المحيط، مما يجعله خيارًا رائعًا لتجديد شباب الجلد في المناطق الحساسة. يعتمد تفاعل التعافي على نوع الليزر المستخدم لعلاج تجديد بشرتك. قد يستغرق التعافي بضعة أيام إلى أسابيع.

  1. شريط الجليكوليك المتآكل
    يزيل شريط حمض الجليكوليك [3] خلايا الجلد الميتة من سطح الجلد وطبقات الجلد الأساسية. يحتوي حمض الجليكوليك على ذرات صغيرة مما يجعل من الأسهل التسلل بعمق إلى جلدك والقضاء على الدهون التي توفر اللجوء لخلايا الجلد الميتة. ترتبط قوة الشريط بكمية حمض الجليكوليك. إذا كان يحتوي على كمية محترمة، فسيكون للشريط القدرة على الدخول بعمق في طبقات بشرتك. كما أنه يزيل الزيوت الزائدة من بصيلات الشعر، مما يحد من احتمالات ظهور حب الشباب. فائدة أخرى لحمض الجليكوليك هي التحكم في الميلانين
  2. التقشير الدقيق للجلد
  3. علاج البشرة بتقنية الألثيرابي
    يمكن أن يساعدك علاج Ultherapy [4] في تحقيق إصلاح الجلد وصلابته ورفعه. إنها طريقة غير ضارة لشد الجلد في مناطق مثل الرقبة والفك والحاجبين. أثناء العلاج بالموجات فوق الصوتية، يتم استخدام الموجات الصوتية للتسلل إلى بشرتك بعمق. إنه يشكل اتفاقًا بين عضلاتك مما يؤدي إلى الحصول على سطح بشرة ثابت وخالي من العيوب.
  4. عملية رأب الجفن/الجفن الطبية
    يتم إجراء عملية رأب الجفن والتي تسمى أيضًا إجراء طبي للجفن لإزالة الجلد الزائد من جفونك. كما يتم استخدام تقليل الرخاوة تحت عينيك. عملية تجميل الجفن ممتعة

Leave a comment

Design a site like this with WordPress.com
Get started