أشياء يجب تجنبها أثناء زراعة الشعر

من المحتمل جدًا أن تصبح عملية نقل الشعر من أكثر أساليب مستوى السطح التي يتم البحث عنها هناك. تعمل استراتيجيات مثل FUE وFUT على زيادة ثقة المرضى بشأن عمليات نقل الشعر. بالإضافة إلى ذلك، توفر هذه الاستراتيجيات نتائج ذات مظهر منتظم، ولهذا السبب يختار المزيد والمزيد من عمليات نقل الشعر. ومع ذلك، للاستمتاع بنتائج يمكن الاعتماد عليها خلال الأسابيع القليلة الأولى، هناك بعض الأشياء التي يجب عليك الابتعاد عنها. ستتناول هذه المدونة 8 أشياء يجب تجنبها بعد عملية إزالة الشعر.
تذكر أنه خلال تقنية إزالة الشعر، سوف تهدأ. لذا يرجى التأكد من أن شخصًا ما سيرافقك لإعادتك إلى المنزل.

  1. حاول ألا تستريح
    على الرغم من أن زراعة الشعر هي طريقة بسيطة، إلا أنه يجب على المرء أن يتذكر أنها لا تزال عملية طبية. مثل الإجراءات الطبية الأخرى، قد يكون التوسع حول الموقع الدقيق أحد الآثار الجانبية النموذجية لبصيرة المرضى. وبالتالي، يجب على المريض الاستلقاء مع رفع الرأس بزاوية 45 درجة خلال الأيام السبعة الأولى بعد الإجراء الطبي بوقت قصير. النوم بهذه الطريقة يمنع التوسع وبالتالي يساعد على التعافي بشكل أسرع. حاول ألا تستقر على بطنك أو جانبك، وحاول ألا تفرك خط الشعر الجديد على الوسادة. لكي لا تحاول أن ترمي وتدور في المساء، قم بتغطية نفسك بغطاء ثقيل أو استلق على كرسي.
  2. الابتعاد عن غسل الشعر
    يعتبر غسل الشعر أمراً محظوراً خلال الـ 48 ساعة الأولى بعد عملية قص الشعر. يجب أن يكون غسل الشعر الرقيق ممكنًا في اليوم الثالث. استخدمي منظفًا لطيفًا ولا تسحقي المنظف مباشرة على فروة الرأس. بعد كل شيء، خذي المنظف في كوب وضعيه بلطف على فروة الرأس بيديك. حاول ألا تخدش أو تفرك بشدة.
  3. قم بزيارة موقعنا لمعرفة المزيد عن زراعة الشعر في الرياض
  4. حاول ألا تصفف عناصر الشعر
    تعتبر المركبات الاصطناعية القاسية الموجودة في منتجات التصفيف ذات فائدة عكسية لتقدم استراتيجية تصفيف الشعر. اجلس جيدًا لمدة 4 أسابيع تقريبًا قبل تطبيق لون أو أي عنصر تصفيف آخر. تكون البصيلات المنقولة في حالة حساسة بشكل مذهل لفترة طويلة بعد عملية الزرع، لذا أعطها كل الاهتمام قدر الإمكان.
  5. ابتعد عن الجفاف
    لا يمكننا أن نتصور وجود بدون ماء. ومع ذلك، فإن الحفاظ على رطوبة الجسم يعد أكثر أهمية بكثير بعد إزالة الشعر. عندما يكون الجسم رطبًا بشكل مناسب، فلن تشعر بالرضا فحسب، بل سيكون تعافيك أيضًا أسرع. لفترة طويلة بعد الإجراء الطبي، تعمد ترطيب أكثر مما تشربه عادة، ويكون له تأثير مذهل في عملية تعافيك بأكملها. هناك العديد من التطبيقات المحمولة المتوفرة والتي يمكن أن تذكرك بالترطيب. الطريقة المثالية للإدراك على افتراض أنك تشرب كمية كافية من الماء هي التحقق من لون البول. يجب أن تكون نغمة التبول واضحة إلى اللون الأصفر الفاتح بشكل استثنائي.
  6. الابتعاد عن الثلج والشمس مباشرة على فروة الرأس.
    نظرًا لأنه يُنصح بالبقاء رطبًا، فلا تفشل في وضع الثلج مباشرة على منطقة فروة رأسك التي بها شعر منتفخ. خلال الأيام الثلاثة الأولى، حاول عدم الاتصال بالمنطقة. بعد 72 ساعة، يمكنك ملامسة فروة رأسك بدقة وبشرط أن يكون ذلك مطلوبًا. إذا حدث تهيج في فروة الرأس، استخدمي البلسم بدلاً من خدشها. لا تفتح فروة رأسك لدخول ضوء النهار بين الساعة 10 صباحًا و2 ظهرًا خلال أول 14 يومًا بعد زراعة شعرك.
  7. الابتعاد عن الإجهاد والعرق.
    في الأيام السبعة الأولى بعد العلاج، لا تشارك في أي نشاط ثقيل أو السباحة أو رفع الطاقة وما إلى ذلك خلال أي من هذه التمارين، فهناك قدر كبير من العرق، ويؤثر ذلك على فروة الرأس أيضًا. تجنب غرف البخار والساونا أيضًا. من المهم عدم التعرق والحفاظ على نبضك وضغط الدورة الدموية في نطاق آمن وطبيعي خلال هذه الأيام السبعة. ومن الآن فصاعدا، يمكن للمرء المشاركة في المشي واليوغا والتأمل.

Leave a comment

Design a site like this with WordPress.com
Get started